About Uls

حجر الأساس لكليّتي الهندسة والإعلام والتواصل في جامعة الحكمة

Friday 16 May 2014
حجر الأساس لكليّتي الهندسة والإعلام والتواصل في جامعة الحكمة
حجر الأساس لكليّتي الهندسة والإعلام والتواصل في جامعة الحكمة
Share

وضع رئيس آساقفة بيروت للموارنة وليّ الحكمة المطران بولس مطر يحيط به رئيس جامعة الحكمة المونسنيور كميل مبارك ونوابه وأعضاء مجلس الجامعة وعمداء الكليات، حجر الأساس لمبنى كليّتي الهندسة والإعلام والتواصل المستحدثتين في الجامعة، في صرحها الرئيسي في فرن الشباك، خلال إحتفال دعا إليه المونسنيور مبارك، شارك فيه المستشار الثقافي في السفارة الفرنسية السيد هنري لو بروتون ومهندسو المشروع ومنفذوه.

 

وبعد قطع شريط الإفتتاح بارك المطران مطر المكان بالمياه المقدسة، وقال: يسعدنا في هذا اليوم المبارك، أن نحتفل بوضع حجر الأساس لمبنى جديد في جامعة الحكمة، لكليتين جديدتن. وهذا كان بسعي وإلحاح من رئيس الجامعة المونسيور كميل مبارك، الذي نكنّ له كل عرفان لما يقوم به في الجامعة. ونحن سعداء بحضور ممثلين عن السفارة الفرنسيّة ومركزها الثقافي. ونشكر المهندسين الذين خططوا للبناء والذين سينفذونه، ونخصّ بينهم الأستاذ ميشال أبي نادر والأستاذ كمال أوغسطين. ونطلب من الله التوفيق لتكون جامعتنا، جامعة تجمع اللبنانيين وتقودهم إلى محبّة بعضهم البعض وإلى إكتشاف طاقتهم المشتركة، وإلى قيام وطننا العزيز، وطن الرسالة والمحبة. ونطلب بصلاتنا اليوم، نعم الله وتوفيقنا، ونقول جميعنا: أيها الرّب صانع السماء والأرض، بارك هذا المكان وبارك من يستفيد منه بتشييد بنيان فيه ولتحل بركاتك في كل ما هو لهم، أهلهم أيها الصالح، أن يبدأوا عملهم بنعمتك ويبنون بمساعدتك وتحفظهم من كل ما يؤذي النفس والجسد وتبارك مساعيهم وصنع أيديهم.

 

المونسنيور مبارك

ثم ألقى المونسنيور مبارك كلمة شكر فيها المطران مطر على كل دعم يقدمه للجامعة وأبنائها، وقال: آمل أن نبدأ في العام المقبل في الكليتين الجديدتين اللتين أردناهما خدمة لسوق العمل في لبنان والعالم.

 

في الصور:

- المطران بولس مطر والمونسنيور كميل مبارك، يضعان حجر الآساس لمبنى كليتي الهندسة والإعلام والتواصل في الصرح الرئيسي لجامعة الحكمة.

-... ويحملان مجّسم المبنى الجديد يحيط بهم أعضاء مجلس الجامعة والمهندسون وبدا في خلف الصورة السيد هنري لوبروتون.