L'ULS
Miss Sagesse 2014
dimanche 04 mai 2014
Miss Sagesse 2014
Miss Sagesse 2014
Miss Sagesse 2014
Miss Sagesse 2014
Miss Sagesse 2014
Miss Sagesse 2014
Miss Sagesse 2014
Miss Sagesse 2014
Miss Sagesse 2014
Miss Sagesse 2014
Miss Sagesse 2014
Partager

 رعى وزير السياحة الأستاذ ميشال فرعون الإحتفال الحادي عشر لإنتخاب ملكة جمال جامعة الحكمة الذي أقيم في قاعة بافيون رويال في ال"بيال" حضرته، إلى رئيس الجامعة المونسنيور كميل مبارك ونوابه وعمداء الكليات وآساتذة، فعاليات سياسية وحزبية وبلدية. وتنافست عشر طالبات بإشراف لجنة تحكيم تألفت من: الوزير السابق الدكتور سليم الصايغ ممثلاً الجامعة والسادة: أنطوان عيسى الخوري ممثلا وزارة السياحة، كارين غراوي ملكة جمال لبنان لعام 2013، المخرج كميل طانيوس، الإعلامية ديانا فاخوري، الدكتورغبريال صعب، الدكتور ريمون مرهج، إخصائية التغذية زينة غصوب، وكوزيت قمر ومصممة الأزياء زينة صليبي.

 

بعد النشيد الوطني ألقت منظمة الإحتفال، الآنسة لارا مغاريقي مسؤولة العلاقات العامة في الجامعة، كلمة شكرت فيها كل من ساعدها على نجاح المسابقة الجمالية من أسرة الجامعة والمؤسسات الراعيّة لها. ثمّ سلّم أمين عام الجامعة الدكتور أنطوان سعد الدكتور رامي شدياق مؤسس المسابقة الجمالية في الحكمة بإسم المونسنيور مبارك درعًا تقديرًا على كل الجهود التي قام بها في السنوات العشر الماضية.

 

الوزير فرعون

 

وبعد تقديم المتباريات العشر من قبل الإعلامي ميلاد حدشيتي، ألقى الوزير فرعون كلمة حيّا في الحكمة صاحبة الإنجازات والتاريخ، وقال:

 

تعالوا في هذه الأمسية العابقة بالجمال نحييّ معًا الحكمة صاحبة التاريخ والأمجاد في شتى الميادين.

تحيّة إلى وليّ الحكمة الغائب اليوم والحاضر في قلوبنا سيادة المطران بولس مطر

تحيّة إلى الأب الرئيس المونسنيور كميل مبارك

تحيّة إلى المنظمين والطالبات المرشحات للقب غالٍ على قلوبنا.

 

يا أبناء الحكمة وبناتها

 

للجمال عناوين عدة، أبرزها الإنتماء للوطن وللجامعة وللعائلة" وإنتخاب ملكة لجمال الحكمة هو إضافة جديدة لما قدمته مؤسسات الحكمة التربوية والأكاديمية للبنان وأجياله منذ 140 سنة في الثقافة والأدب والعلوم والحقوق وعالم المال والأعمال والسياحة والسياسة والدبلوماسية والصحة والرياضة. وللمرشحات أقول : كلكن ملكات بالنسبة لنا واعتبروا هذه المحطة إنطلاقة جديدة لكنّ في الحياة شرط أن تبقين متسلحات بالإيمان والثقافة فتكونن خير سفيرات للسياحة اللبنانيّة التي كانت وستعود نفط لبنان الذي لا ينضب.

 

أيها الحفل الكريم

 

في هذه الأجواء الجميلة الفرحة، كم نتمنى أن يكون ساسة لبنان إتعظوا للتوافق على سلام على الأرض وفي القلوب. سلامٌ به نعبر بثقة كبيرة إلى الإقتصاد المطلوب وإلى الأمن المنشود فينعم اللبناني ببلدٍ آمن ومسالم ومستقر ليبقى أبناؤنا فيه ويعود المغتربون إليه، فيعود لبنان كما كان في منتصف القرن الماضي سويسرا الشرق.

 

وكم نتمنى أن نحصّن ميزات لبنان الحضاريّة والديمقراطيّة، ليستمر التوافق على إرساء الأمن وإنتخاب رئيس جديد للجمهوريّة وإقرار الموازنات في سبيل دعم الإستقرار المالي والإقتصادي والإتفاق على قانون جديد للإنتخابات وتطبيق مقررات الحوار، ليتحوّل الأمل في الثقة إلى ثقة أكيدة بمستقبل لبنان الرسالة وشبابه وشاباته بحكمة المسؤولين لتكون أيامكم على مثال هذه السهرة وحضارتها وأجوائها الفرحة ليعود السياح والمغتربون ليزوروا بلدهم الحبيب، لبنان.

 

النتائج:

 

وأسفرت النتائج النهائيّة للإحتفال الذي أحياه الفنان سامي كلارك وعازفة الكمان ديانا عن النتائج التالية:

 

- آلين إيليا ملكة جمال الحكمة لعام 2014

- أنجيلا شمّاس وصيفة أولى .

- ليال فيّاض وصيفة ثانيّة.

- جوانا عماد ملكة جمال الصداقة و فوتوجينيك.

- ليا أرملي ملكة جمال الثقافة.

- حنان خوري ملكة الأناقة.