Faculté de Droit Canonique

بركــة بابويــة ووســام رئاســي لـلاب ايلـي رعـد

jeudi 19 avr. 2007
بركــة بابويــة ووســام رئاســي لـلاب ايلـي رعـد
بركــة بابويــة ووســام رئاســي لـلاب ايلـي رعـد
Partager

 

في اطار العشاء السنوي لكليّة القانون الكنسي في جامعة الحكمة، احتفلت الكليّة باليوبيل الكهنوتي الفضي لعميدها الاب الدكتور ايلي رعد.

وقد حضر المطارنة بولس مطر وليّ جامعة الحكمة وشكرالله حرب ورولان ابو جوده ومنصور حبيقه وميشال قصارجي والاباتي سمعان بو عبده والمونسنيور جوزف مرهج رئيس الجامعة وعمداء واساتذة من جامعة الحكمة. كما شارك رئيس الجامعة الانطونية الاب انطوان راجح والقاضيان في محكمة الروتا الرومانية المونسنيور عبدو يعقوب والمونسنيور نبيه معوّض وقضاة من المحاكم الروحية ومحامون وطلاب الكلية وخريجوها وقد فاق عددهم المئتين شخصا.

وبالمناسبة تلا المطران مطر رسالة من الحبر الاعظم خصَّ فيها الاب رعد ببركة بابوية لمناسبة يوبيله الفضي ورسالة من المديرية العامة لرئاسة الجمهورية تنقل قرار رئيس الجمهورية بمنح المحتفى به وسام الارز الوطني من رتبة فارس، وسيقام احتفال لاحق في جامعة الحكمة للاحتفال بتعليق الوسام.

وقد شكر الاب رعد السلطات الكنسية والمدنية على ما خصّته به من عاطفة " تشكل له دعماً لمتابعة رسالته في خدمة الله في مجال القوانين الكنسية"، معتبراً ان " القانون الاسمى في الكنيسة هو محبة الناس وخدمتهم والعمل على خلاص نفوسهم".


كلمة المونسنيور جوزف مرهج

كلمة الأب إيلي رعد عميد كلية القانون الكنسي