L'ULS

جامعة الحكمة تهنئ فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون

mardi 03 janv. 2017
جامعة الحكمة تهنئ فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون
Partager

قام وفد من جامعة الحكمة برئاسة سيادة المطران بولس مطر رئيس أساقفة بيروت وولي الجامعة بزيارة تهنئة الى فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون. ضمّ الوفد رئيس الجامعة الخوري خليل شلفون والرئيس السابق المونسنيور كميل مبارك، ونائبي الرئيس الخوري دومنيك لبكي والخوري ريشار أبي صالح والأمين العام وعمداء الكليات ومندوبي الأساتذة في مجلس الجامعة.

 

وكان لسيادته كلمة عرض فيها تاريخ الحكمة ودورها الثقافي والوطني الجامع، وتناول وضع الجامعة بمختلف كلياتها واختصاصاتها ورسالتها في خدمة الأجيال وفي التربية على المواطنية. وبعد أن رحّب فخامته بالوفد مثنياً على موقع الحكمة المعروف وعلى رسالتها في نشر المعرفة وتعزيز الثقافة وخدمة المجتمع، تناول الأوضاع السياسية الراهنة معتبراً أن ورشة التغيير بدأت على كل المستويات انه سيتابع مسيرة التغيير والإصلاح من موقعه الجديد من أجل أن يعود لبنان بسعي الجميع مفخرة للشرق.

 

واضاف: "إن التعليم مهم للإنسان، ولكن هناك مراحل اخرى مهمة تعطي للإنسان قيمة كي يصبح مواطنا، واولها التربية في البيت والمدرسة، ثم التعليم ومن ثم الثقافة التي تعتبر امرا مكملا للإنسان كي يصبح كائنا اجتماعيا يستطيع التبادل والتفاهم مع الآخر ومعرفة معنى حرية المعتقد وحق الاختلاف. فهذا التفاهم المتبادل يساهم في بناء المجتمع، والتعليم بدوره يؤدي الى الازدهار، والتربية تمنعنا من ارتكاب المحرمات. وعلينا العمل كي نتمكن من ترسيخ هذه المفاهيم والقيم الاخلاقية". وقدمت الجامعة هدية الى فخامته ضمت عدداً من منشوراتها.