About Uls

تهنئة الجامعة لسيادة المطران بولس عبد الساتر

Tuesday 18 Jun 2019
تهنئة الجامعة لسيادة المطران بولس عبد الساتر
Share

قدّم الخوري خليل شلفون يحيط به أعضاء مجلس الجامعة والعمداء والأساتذة وإداريون وموظفون، التهاني إلى النائب البطريركي سيادة المطران بولس عبد الساتر الذي إنتخبه المجمع الماروني المقدّس رئيسًا لأساقفة بيروت.

 

وكتب الأب الرئيس في السجل الذهبّي في يوم التهاني في مطرانيّة بيروت: الحكمة بفرح عظيم... هللويا. نشكر الله ونحمده على مار بولس مطراننا، الذي انتخبه سينودس الكنيسة المارونيّة رئيسًا لأساقفة بيروت، ليخلف مطرانًا أحببناه وأحبّنا سيادة المطران بولس مطر.

 

المطران بولس (پول) عبد الساتر:

 

من مواليد عين الرمانة - بيروت بتاريخ ٢٠ أيلول ١٩٦٢.

 

تلقى دروسه الثانوية في معهد الفرير - مون لاسال (عين سعادة) والفلسفية واللاهوتية في كلية اللاهوت الحبرية، بجامعة الروح القدس - الكسليك، وحاز على اجازة في اللاهوت.

 

أكمل دراساته العليّا في الولايات المتحدة الأمريكية في جامعة بوسطن للآباء اليسوعيين حيث نال شهادة ماجستير في التربية وشهادة ماجستير في اللاهوت الأدبي.

 

سيم كاهنًا في ٢٩ حزيران ١٩٨٧.أسند اليه المثلث الرحمات المطران خليل ابي نادر مهمة امين السرّ في سنته الكهنوتية الأولى.

 

خدم رعية القلب الاقدس في بيروت من سنة ١٩٩٢ الى ٢٠١٢، وتولّى رئاسة مدرسة الحكمة في عين الرمانة من ١٩٩٧ حتى ٢٠٠٣، وبعدها رئاسة مدرسة الحكمة بيروت (الاشرفية) من سنة ٢٠٠٣ حتى ٢٠١٢.

 

سنة ٢٠١٢ عيّن قيماً عاماً لأبرشية بيروت، ومن ثمّ نائباً أسقفياً لراعي الأبرشية المطران بولس مطر في الشؤون الإدارية والماليّة، وخادماً لرعية مار يوحنا المعمدان في الأشرفية حتى أيلول ٢٠١٥.

 

سيم أسقفًا في ٥ ايلول ٢٠١٥ في كاتدرائية مار جرجس- بيروت. عيّن نائبًا بطريركيًا على نيابة اهدن- زغرتا ومن ثمّ مشرفًا على دائرة القيمومةفي بكركي.

 

انتخبه المجمع الماروني المقدّس في دورة حزيزان 2019، رئيسًا لأساقفة بيروت خلفًا للمطران بولس مطر.